شقآوة بنآت
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائره

عًآنْقٌتّْ جًدًرٍآنْ مًنْتّْدًآنْا
عًطُرٍ قٌدًوٍمًگ ... وٍتّْزٍيَّنْتّْ
مًسٌّآحٍّآتّْهٍ بٌآعًذَبٌ عًبٌآرٍآتّْ آلوٍدً وٍآلتّْرٍحٍّيَبٌ
،فـ أهـــَلاً بـــِگ ...[مِـنْهــُنا] حــَد السَماء
شرفنـا بتسجيلكك معناأ ..

شقآوة بنآت

شاطر | 
 

 غرف المعيشة بأفكار مجنونة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TOTA ALTOUNISIE
الاداره العامه
الاداره العامه
avatar

عدد المساهمات : 78
نقاط : 157
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 29/07/2012
الموقع : جده

مُساهمةموضوع: غرف المعيشة بأفكار مجنونة!    الخميس أغسطس 02, 2012 8:31 am





تعتبر غرفة المعيشة في أي منزل من أكثر الغرف استخداماً من قبل الأسرة، مما يشترط احتواءها على عنصري الراحة والعملية لتحقيق الراحة المطلوبة فيها.
وحتى لا تحتاري كثيراً عند تأثيث غرفة المعيشة، نقدم لكِ عشرة نماذج مميزة وعملية الاستخدام تعتمد على موديلات وستايلات مختلفة للأثاث تناسب ديكور منزلكِ.



غرفة عملية الاستخدام
بما أن غرفة المعيشة من أكثر الغرف التي تقضين فيها وقتاً طويلاً مع أسرتكِ، لذا يُفضل أن تحتوي على قطع بسيطة وعملية، ليسهل تحريكها وتنظيفها عند الحاجة.
جربي وضع طاولة للغرفة مزودة بعجلات لسهولة تحريكها، مع الاعتماد على أريكة واحدة وكرسيين فوتيه.



غرفة معيشة بالطراز الفرنسي
إذا كنتِ تعتمدين على غرفة المعيشة لتكون هي صالة استقبال الضيوف، لذلك لا تستغني عن الأصالة في التصميم، لتجمعي بين العملية والعراقة، فاختاري الأنترته المبطن ذا الأحرف الذهبية "المدهبة".



الطراز الألترا مودرن
اجعلي البساطة عنواناً، واعتمدي على الطراز الألترا مودرن الذي يحتوي على أريكة تتخذ حرف L باللون الأبيض، ولكسر النمطية أضيفي خدديات من اللون البرتقالي الزاهي.
وللتأكيد على الطلة البسيطة استعيني بسجادة من الفرو الأبيض الناعم، وزودي السقف بعدد من وحدات الإضاءة "كلوبات"، لتبدو الغرفة أشبه بمسرح.



لغرفة معيشة أكثر راحة وهدوءاً
ديكور غرفة المعيشة حسب شخصيتك
غرفة المعيشة دافئة طوال العام!
لمحبي الليالي الدافئة والجو الحميمي، إليكِ هذه الفكرة والتي تعتمد على الأثاث المبطن بالجلد الأسود، مع وضع مدفأة محاطة بالأحجار مما يوحي بالعراقة، ودهان الحوائط باللون الأحمر الداكن الياقوتي ليمنحكِ جواً عاماً دافئاَ مع إضاءة الأنوار.



اللون الأبيض الملك!
كثير من السيدات يحاولن الابتعاد تماماً عن استخدام اللون الأبيض في تأثيث غرفة المعيشة، باعتبار أنها أكثر الغرف استخداماً مما يجعلها عرضة للاتساخ كثيراً.
ولكن تحدي الكل في تلك الفكرة، واعتمدي على الأثاث الأبيض مع وضع دولاب من ذات اللون الناصع مع السجادة، وطاولة زجاجية الخامة ومزودة بأرجل معدنية، ولتجديد روح الغرفة اكسري المألوف بتثبيت وحدات إضاءة بطربوش زجاجي من اللون الأصفر الفسفوري.



الغرفة الدائرية
غالباً ما تكون أبعاد الغرفة إما مربعة أو مستطيلة، ولكن هل شاهدتِ غرفة دائرية؟، بالتأكيد ستكون إجابتك بالنفي، يمكنكِ تحويل غرفة المعيشة إلى دائرية الأبعاد، وذلك من خلال الاستعانة بأريكة نصف دائرية تتوسط الغرفة، على سجادة دائرية الشكل وطاولة دائرية أيضاً، مما يعطي إيحاءً بأن الغرفة بلا أبعاد محددة!



الأسقف العالية
كثير من البيوت ذات المعمار القديم تكون ذات أسقف عالية، مما يجعلكِ في حيرة من أمركِ في اختيار الديكور الملائم للحوائط في هذه الحالة.
جربي تبطين نصف حوائط غرفة المعيشة بالخشب الكريمي اللون، مع شغل مساحة من الحائط بوضع مدفأة من الرخام، لتبدو الصورة في النهاية أن المكان سمته الأساسية هي العراقة.



نافذة على الحديقة
في حالة إذا كنتِ من قاطني الأدوار السفلية المطلة على حديقة، فإليكِ فكرة مدهشة لغرفة المعيشة، والتي تعتمد على جعل الجدار المُطل على الحديقة أشبه بواجهة محل زجاجية، استبدلي الحائط المعتاد بزجاج شفاف.
وحتى لا تُفسدي المشهد بستائر تخفي سر الديكور، ثبتي عدة ستائر متجاورة أفقياً من خامة الشيفون الملون الرقيق، بحيث لا تأخذ مساحة ويسهل زمها عند الجلوس في الغرفة وتُفرد عند الحاجة لحجب الرؤية.



الاستايل الريفي
تطبيق الطراز الريفي في ديكور المنزل يوحي بالطبيعية ويبعث على الراحة، ولكن التنفيذ السليم للفكرة هو العامل الأهم.
مبدئياً، استخدمي في تبطين أثاث غرفة المعيشة القماش المنقوش بالورود، أما الستائر فاستخدمي الستارة بسيطة التصميم للغاية والتي تزم لأعلي، في حين ضعي في أركان الغرفة العديد من أصايص الزرع الأخضر، ولا تنسي المدفأة المحاطة بالحجر.



الستائر السوداء!
استخدام اللون الأسود بكثرة في المكان لا يُكسبه الكآبة، في هذه الفكرة استخدمي اللون الأسود على مساحة واسعة من خلال الستائر!
ربما تجدينها فكرة غريبة ولكنها تعطي انطباعاً بالغموض، ويكمن سحرها عندما يكون الأثاث من اللون الأبيض الأنيق المزين بالخدديات حمراء اللون، أما سطح الطاولة بخامة الزجاج بقواعده الخشبية فهى الأجمل مع تلك الطلة. أما الأرضية فلا داعي للمبالغة فالباركيه الخشبي الفاتح، كفيل ليضمن لكِ ديكوراً أنيقاً ومميزاً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غرف المعيشة بأفكار مجنونة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شقآوة بنآت :: *¤®§(*§ شقاوه الأسريه §*)§®¤* :: -|-|-الديكورات المنزليه -|-|--
انتقل الى: